Donnerstag, 12. Juni 2014

هيلاري والاستعداد للانتخابات




الاتحاد الاماراتية
10/6/2014

من المقرر أن يصدر قريباً كتاب يضم مذكرات «هيلاري رودهام كلينتون» عن سنوات عملها الأربع كوزيرة للخارجية الأميركية، حيث بدأت بالفعل حملة محاكة بإحكام لتصاحب صدور الكتاب. 
وفي هذا الإطار، تم تشكيل فريق من الخبراء الاستراتيجيين من الحملات السابقة – حملات الانتخابات الرئاسية وليس حملات بيع الكتاب – لتيسير السبل أمام كلينتون، إلى جانب إنشاء «غرفة عمليات حرب» لنشر وكلاء لمواجهة منتقديها. وقد ظهرت بالفعل نبذات من الكتاب في مجلة «فوج» (تكشف عن حب كلينتون لوالدتها) وصحيفة «بوليتيكو» (توضح اعتقادها أن تحقيقات «الجمهوريين» المستمرة حول اعتداء بنغازي تحركها دوافع سياسية). 
وكان ظهور كلينتون في أحد البرامج على شبكة «فوكس» خير دليل على اعتزامها خوض الانتخابات الرئاسية. فلم تكن لتمر بهذه التجربة القاسية لو كان ذلك فقط من أجل بيع الكتاب الذي باعت الطبعة الأولى منه بالفعل مليون نسخة. 
ودعونا نصدق كلينتون في قولها إنها لم تقرر بعد خوض الانتخابات الرئاسية. فإن إطلاق هذا النوع من الكتب الذي يعتبر كملحمة سيكون بمثابة تشغيل تجريبي لترتيباتها التي تسبق الحملة والتي تتم بوتيرة سريعة، كما يقدم بعض المقاييس عما ستكون عليه كمرشحة جيدة. والأفضل من ذلك، أن الكتاب ليس له تأثير سلبي. فكلينتون تحصل على كل مزايا حملة الانتخابات الرئاسية (بما في ذلك الاهتمام الوطني بكل ما تقوله) مع القليل من العيوب - عدم السفر مع مراسلي السلك الصحفي بالبيت الأبيض، وعدم الكشف عن الموارد المالية للأسرة وعدم الالتزام بالحديث عن القضايا التي تفضل تجنبها. 
ومن ناحية أخرى، فإن موضوع الكتاب من محض اختيارها، حيث يدور حول قيادتها الفولاذية في أوقات الأزمات – أو، كما يوضح عنوان الكتاب قدرتها على القيام بـ«الخيارات الصعبة». ولكن يوجد هاهنا خيار صعب أود أن أراها تقوم به خلال الأسابيع القليلة المقبلة: هل لديها الرغبة في معالجة سلبياتها بصدق، حتى يتسنى لها إزاحتها من الطريق قبل بدأ الحملة الرئاسية؟

 http://www.mojahedin.org/

Keine Kommentare:

Kommentar veröffentlichen