Mittwoch, 16. Juli 2014

سرقة أموال أشرف – بيان رقم 5 مواصلة سرقة ممنهجة وهائلة لممتلكات المجاهدين في أشرف

عدد من السيارات من طراز إيفا في اشرف على يد العملاء
عدد من السيارات من طراز إيفا في اشرف على يد العملاء

السرقة الممنهجة لممتلكات مجاهدي خلق في اشرف من قبل لجنة قمع اشرف في رئاسة الوزراء العراقية وجهاز الأمن الوطني التابع للمالكي وكذلك هادي العامري قائد فيلق 9 بدر والتي اخذت ابعاد واسعة منذ الشهر الماضي، لا تزال متواصلة.
ففي الأيام الماضية  جلب هادي العامري مجموعة كبيرة من الافراد الفنيين في وزارة النقل الى أشرف بهدف تحضير ما تبقى من السيارات في اشرف ونقلها الى بغداد. وحسب شهود عيان وخلال ايام 12 الى 14 تموز/ يوليو تم نقل 39 سيارة صالون من طراز لاندكروز وبيكاب و4 شفلات و شاحنة طويلة (ترله) وسيارة قلاب الى بغداد. الى جانب أن هادي العامري قدم شفل واحد وجرافة واحدة من ممتلكات سكان اشرف الى قيادة عمليات دجلة. 
ولم تقتصر سرقات هادي العامري من اشرف على السيارات فقط بل تم اخراج على الاقل 4 صهاريج مياه عائدة للسكان من اشرف كما قام الملا صادق الحسيني من مسؤولي فيلق 9 بدر في ديالى ومسؤول الأمن في مجلس المحافظة حيث خلفيته مروعة في القتل والنهب بسرقة اعداد هائلة من مكيفات في اشرف.
وكان بيان لأمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية صادر بتاريخ 27 يونيو/ حزيران قد أكد : « أمر هادي العامري قائد قوات 9 بدر قوات بسرقة كافة سيارات بيكب عائدة لمجاهدي خلق في اشرف والتي تبلغ عددها 400 سيارة. وقال هادي العامري انه يريد السيارات بهدف اعادة تشكيل فرق 9 بدر».
كما صرح بيان آخر لأمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية في الأول من تموز/ يوليو: « اضافة الى سرقة السيارات أمر هادي العامري عملائه بكسر اقفال المخازن الكبيرة في اشرف بهدف سرقة ممتلكاتها. هذه المخازن في وقت خروج المجاهدين من اشرف تم اقفالها  بثلاثة أقفال واحد عند ممثل اليونامي والآخر لدى الشرطة العراقية والثالث لدى السكان.. ويتم تنسيق سرقة ممتلكات سكان اشرف بين مجموعة رئاسة الوزراء العراقية واللواء جميل قائد شرطة ديالى الذي يتحمل المسؤولية عن الجريمة ضد الانسانية يوم الأول من ايلول/ سبتمبر 2013 في اشرف وهادي العامري وعبدالامير الزيدي قائد عمليات دجلة. وانهم اتفقوا على أن يسرقوا كافة الممتلكات ثم يدعون على ان داعش هي التي قامت بسلب الممتلكات لكي لا تتحمل حكومة المالكي أي مسؤولية تجاه ذلك». 
وفي يوم 10 يوليو/ تموز 2014 بثت قناة شبكة خبر التابعة للنظام الايراني تقريرا عن تواجد عملاء 9 بدر بما فيهم الملا صادق حسيني في اشرف،  حيث قالت مراسل النظام: « نلتقي في معسكر أشرف بالسيد صادق رئيس لجنة الأمن في مجلس محافحظة ديالى لنذهب برفقته الى الخطوط الأمامية للاشتباكات» (الصورة ملفقة طيا).
نظرا الى اتفاق رباعي بين الأمم المتحدة وامريكا والحكومة العراقية وسكان اشرف بشأن حماية ممتلكات السكان من قبل الحكومة العراقية ونظرا الى خطة يونامي والسفارة الامريكية بتاريخ 5 ايلول/ سبتمبر 2013 لنقل المجموعة الاخيرة من سكان اشرف الى ليبرتي ورسالة مساعدة وزير الخارجية الامريكي الى السيدة رجوي بتاريخ 6 ايلول/ سبتمبر 2013، تدعو المقاومة الايرانية الامين العام للأمم المتحدة ووزير الخارجية الامريكي الى العمل باتخاذ اجراءات عاجلة للحيلولة دون مواصلة سرقة ممتلكات سكان اشرف واعادة الممتلكات المسروقة.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية- باريس
16 يوليو/ تموز 2014
 
http://www.mojahedin.org/

Keine Kommentare:

Kommentar veröffentlichen