Donnerstag, 29. Mai 2014

أوباما: سنحتفظ جميع الخيارات على الطاولة للتأكد من عدم حصول ايران على اسلحة نووية

أوباما: سنحتفظ جميع الخيارات على الطاولة للتأكد من عدم حصول ايران على اسلحة نووية



شرح الرئيس الامريكي باراك أوباما سياسة ادارته الخارجية خلال حديثه امام خريجي أكاديمية «وست بوينت» العسكرية. وصرح أوباما انه لن يسمح للنظام الايراني بالحصول على اسلحة نووية.
واضاف الرئيس الامريكي: «بدأنا فرض العقوبات على النظام الايراني عبر ائتلاف بشأن برنامج النظام النووي... ولدينا فرصة حقيقية لحل الأزمة مع ايران بالدبلوماسية. سنحتفظ جميع الخيارات على الطاولة لكي لا يحصل النظام الايراني على اسلحة نووية». 
وبشأن سوريا قال أوباما: « هناك مسائل حساسة في سوريا ولا حل بسيط لها. ليس هناك حل عسكري من شأنه القضاء على معاناة الشعب السوري وان واشنطن لا يمكنها تجاهل ما يجري في سوريا وسأعمل مع الكونغرس لزيادة دعم المعارضة السورية التي تشكل أفضل بديل للارهابيين والديكتاتور الوحشي كما سنساعد الدول المجاورة مثل الأردن والعراق».
وتابع الرئيس الامريكي بخصوص كيفية مواجهة بلده التحديات مؤكدا على انه ليس هناك حل عسكري من اولويات سياسته قائلا: يشكل جيشنا العمود الفقري لقيادتنا واذا لزم الأمر سنستخدم القوة العسكرية من جانب واحد في حال تعرض امن الولايات المتحدة وحلفائنا للخطر. واضاف اوباما: ان الارهاب هو التهديد المباشر بالنسبة لنا في الداخل والخارج.
وأضاف اوباما يقول: في ما يتعلق بهجوم روسيا على اوكرانيا نحن حشدنا جهدنا بحيث أحبط الرأى العام والمؤسسات الدولية دعايات روسيا وادانوا هذا العمل.  
بطاقات:http://www.mojahedin.org/newsar/35732

العلاقات الايرانية الامريكية

Keine Kommentare:

Kommentar veröffentlichen