Montag, 21. April 2014

روحاني يصف الاعدامات التعسفية بأنها «شريعة الله» و «قانون الشعب»




 
 
بينما تأخذ وتيرة الاعدامات الجماعية والتعسفية في ايران أبعادا أكبر مع مرور كل يوم وأثارت اعتراض المنظمات المدافعة عن حقوق الانسان على الصعيد الدولي، وصف رئيس نظام الملالي روحاني وبكل دجل هذه الاعدامات اللاانسانية واللااسلامية بأنها «شريعة الله» أو «قانون البرلمان المتعلق بالشعب». 
انه وخوفا من مشاعر الغضب والكراهية للشعب الايراني تجاه هذه الأحكام التعسفية أكد هذه الاعدامات وطالب بعدم التعامل السيء مع الضحايا عند تنفيذ حكم الاعدام بحقهم وأضاف قائلا «عندما أصبح شخصا محكوما عليه بالاعدام ويتم اقتياده الى منصة الاعدام حسب القانون فلايحق لنا أن نشتمه أثناء اقتياده الى منصة الاعدام... على أية حال فان القانون  أدانه ويتم معاقبته ولا علاقة لنا بذلك. اما ذلك شريعة الله أو قانون أقره البرلمان الذي هو يعود للشعب واننا منفذون للقانون» (وكالة أنباء قوة القدس الارهابية المسماة بتسنيم – 19 نيسان/أبريل).   
ان تصريحات الملا المجرم تأتي في وقت تجاوز عدد الاعدامات بعد انتخابه لرئاسة الجمهورية للنظام 700 حالة وأن عدد السجناء المعدومين خلال شهرين ونصف الشهر من مطلع العام 2014 بلغ 176 شخصا حسب اعلان أربعة مقررين خاصين للأمم المتحدة. 
ان المقاومة الايرانية تطالب الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي باتخاذ قرارات عاجلة وملزمة ضد العملية المتصاعدة للاعدامات التعسفية والجماعية في ايران حيث تمثل وصمة عار على جبين البشرية المعاصرة في القرن الحادي والعشرين. ان الصمت واللامبالاة تجاه هذه الاجراءات اللاانسانية يشجعان النظام على الاعدام والقتل ويعدان بمثابة التواطؤ معه في ذلك.    

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الايرانية – باريس
20 نيسان/أبريل 2014-
http://www.mojahedin.org/newsar/34465/

Keine Kommentare:

Kommentar veröffentlichen