Mittwoch, 23. April 2014

حماس وفتح تتفقان على تشكيل حكومة كفاءات

رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية استقبل وفد منظمة التحرير في منزله بغزة
رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة إسماعيل هنية استقبل وفد منظمة التحرير في منزله
الجزيرة نت
23/4/2014

أفاد مراسل الجزيرة في قطاع غزة بأن حركتي التحرير الوطني الفسطيني (فتح) والمقاومة الإسلامية (حماس) اتفقتا رسميا على تشكيل حكومة كفاءات وطنية في غضون خمسة أسابيع.
وجاء الاتفاق خلال اجتماع وفد الرئاسة الفلسطينية الذي ترأسه مسؤول ملف المصالحة في حركة فتح عزام الأحمد، مع قيادة حماس بحضور موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي، وأحمد بحر نائب رئيس المجلس التشريعي، ورئيس الحكومة المقالة إسماعيل هنية.
وقال مراسل الجزيرة نت في غزة أحمد عبد العال إن هنية استقبل الوفد في منزله، وألقى كلمة ترحيبية أكد خلالها أن 'الوقت والظروف الحالية التي تمر بها القضية الفلسطينية لم تعد تحتمل استمرار الانقسام'، داعيا إلى بدء التنفيذ الفوري لكل ما تم التوقيع عليه من اتفاقيات في القاهرة والدوحة بشأن المصالحة.

تفاؤل مشترك
وأكد القيادي في حماس وجود تفاؤل كبير لدى حماس ووفد منظمة التحرير بشأن الانتهاء من الملفات الثلاثة اليوم الأربعاء على أقصى تقدير 'من أجل بدء صفحة جديدة من التلاحم وإنهاء حالة الانقسام بين الفرقاء الفلسطينيين'.
من جانبه، أكد عضو اللجنة المركزية لفتح ومسؤول ملف المصالحة بالحركة عزام الأحمد أن الأجواء التي دارات فيها أولى اللقاءات تؤشر على استعداد لدى الجميع من أجل إنهاء 'مأساة الانقسام'، قائلا 'إن الإرادة الفلسطينية الواحدة أصبحت تنمو بشكل كبير'.

http://www.mojahedin.org/newsar/34554

Keine Kommentare:

Kommentar veröffentlichen