Sonntag, 21. August 2016

أخبار - العالم العربي * وفاة شقيق عمران الذي أصاب العالم بصدمة متأثراً بجروحه




21/8/2016
 
توفي شقيق الطفل عمران، الذي تصدرت صورته الصفحات الأولى في الصحف العالمية، متأثراً بجروحه من جراء الغارة التي استهدفت مكان سكنه في أحد أحياء حلب الشرقية في شمالي سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وأكد المرصد، الأحد، 'استشهاد الطفل علي (دقنيش) البالغ من العمر عشر سنوات، متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء قصف الطائرات الحربية قبل ثلاثة أيام لحي القاطرجي'، في المنطقة الشرقية الواقعة تحت سيطرة فصائل المعارضة.
بدوره أكد 'مركز حلب الإعلامي' عبر صفحته على تويتر وفاة الطفل علي، بحسب الفرنسية.
ونشر المركز تسجيلاً مصوراً لطبيب يدعى 'أبو رسول' كان متابعاً لحالة الطفل قبل وفاته، قال فيه: إن 'الطفل كان معرضاً لإصابات متعددة في الجسم، كسور بالأطراف العلوية والأضلاع (...) حالته العامة كانت سيئة جداً؛ بسبب وجوده تحت الأنقاض لفترة طويلة'.
وأضاف الطبيب أن علي 'بقي في العناية المشددة حوالى ثلاثة أيام، وبدأت حالته تزداد سوءاً منذ اليوم الأول. بسبب النزف الكبير توقف قلبه ثلاث مرات وأنعشناه ثلاث مرات، لكن للأسف الشديد توفي في النهاية'.
وكان عمران، الشقيق الأصغر لعلي، أثار صدمة عالمية بعد انتشار تسجيل مصور لعملية إنقاذه بعد دقائق من نجاته.
وتصدرت صورة الطفل البالغ من العمر أربع سنوات الصفحات الأولى في الصحف العالمية ومقدمات نشرات الأخبار، وتناقلها الملايين من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم

Keine Kommentare:

Kommentar veröffentlichen